عملنا في تونس

نحن نعمل على بناء علاقات بين الأشخاص والمؤسسات في المملكة المتحدة وتونس من خلال برامج وفعاليات في مجالات التعليم، واللغة الإنجليزية، والفنون والمجتمع.

وتتمتع الكثير من الأنشطة والأعمال التي نقوم بها في تونس ببعد دولي، إذ تتضمن العمل مع دول من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تم تأسيس مكتب المجلس الثقافي البريطاني في تونس عام 1962. وباعتبارنا خبراء اللغة الإنجليزية في العالم، فقد قمنا بتدريس عدة آلاف من الطلاب في مركزنا لتعليم اللغة الإنجليزية في تونس.

وبالإضافة إلى تدريس اللغة الإنجليزية، نحن ندعم أيضاً التعاون في مجالات أخرى للعمل مع المؤسسات المحلية، إذ نعمل عن كثب مع وزارة التربية والتعليم لتطوير المعلمين وتنفيذ برنامج لتشجيع الأطفال على القراءة. كما يستخدم أكثر من 30 ألف شخص سنوياً في تونس مواردنا الإلكترونية عبر الانترنت لتعلم اللغة الإنجليزية بمفردهم.

عملنا في الفنون

أصبحت المملكة المتحدة مشاركاً رئيسياً في المشهد الفني والثقافي المتنامي في تونس من خلال برنامج "الصلات الجديدة" الذي يقدمه المجلس الثقافي البريطاني. سوف يعمل المزيد من الأشخاص والمؤسسات التونسية والبريطانية معاً من خلال مشاريع تعاونية مشتركة، وستكون المملكة المتحدة مزوداَ رائداً لبرامج إدارة الفنون.

اعرف المزيد عن عملنا في مجال الفنون.

عملنا في التعليم والمجتمع

نساعد الطلاب على معرفة المزيد حول الدراسة في المملكة المتحدة، وتطوير مستقبلهم المهني. نحن نخلق روابط بين المدارس والجامعات التونسية والبريطانية، بالإضافة إلى استضافة عدد من الفعاليات التعليمية التي ندعو من خلالها سنوياً المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة إلى زيارة تونس وتقديم المشورة للطلاب وجهاً لوجه.

ويتمتع المجلس الثقافي البريطاني بمكانة رائدة في قطاع التوظيف وتنمية المهارات، فضلاً عن كوننا الوجهة الأولى للباحثين عن شراكات مع المملكة المتحدة في مجال التدريب وتبادل الخبرات. وسوف نزيد من دعمنا لجامعات المملكة المتحدة المهتمة بالتواجد في تونس وسوف يسهم عملنا بشكل كبير في برنامج المملكة المتحدة لتحقيق الازدهار.

تعرف أكثر عن عملنا في مجال التعليم.

عملنا في اللغة الإنجليزية والامتحانات

لقد قمنا بتوسعة نطاق وأثر عملنا في اللغة الإنجليزية والامتحانات، وإتاحة المزيد من الفرص الدولية لعدد أكبر من الطلاب التونسيين، فضلاً عن إسهامنا الكبير في تحسين جودة تدريس اللغة الإنجليزية وتقييمها في المدارس والجامعات.

نحن نوفر وندعم مجموعة كبيرة من الامتحانات، ومنها امتحان "IELTS"، وامتحانات المدارس والعديد من الإمتحانات الجامعية والمهنية الأخرى. وهذه الامتحانات معترف بها دولياً وهي طريقة جيدة لقياس كفاءتك في اللغة الإنجليزية. وتستعين جهات التوظيف بهذه الامتحانات لاختيار الموظفين، كما تستخدم الجامعات امتحان "IELTS" كوسيلة لقياس مدى إجادة الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بها للغة الإنجليزية في كثير من الأحيان.

اعرف المزيد عن الامتحانات التي نوفرها في تونس.