المهارات الأساسية

تعلم مهارات جديدة 

يستخدم مشروعنا الرائد مع الدوري الإنجليزي كرة القدم للانخراط مع الشباب التونسي وتشجيعهم على التعلم. 

قوة كرة القدم

يقوم برنامج “المهارات الأساسية (Premier Skills)” بتسخير عشق كرة القدم للترويج لمهارات التدريب ومهارات اللغة الإنجليزية. 

هدفنا هو بناء الروابط بين الناس في المملكة المتحدة وبين شعوب البلدان الأخرى، وكرة القدم هي وسيلة رائعة للقيام بذلك." 

 

 

مارتن ديفيدسون، الرئيس التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني

 

  

 

 يتضمن البرنامج ثلاثة عناصر: 

  • تدريب المدربين والحكام الشباب، إذ نعلمهم كيف يستخدمون كرة القدم لتشجيع قيم إيجابية في بلدانهم، ونساعدهم على تنمية مشاريعهم الخاصة بكرة القدم في مجتمعاتهم المحلية. ويتولى هذه التدريبات لاعبون سابقون ومدربون حاليون في الدوري الإنجليزي. 
  • توفير مواد تدريبية حول كرة القدم للمدربين والمتدربين، وذلك عبر موقع برنامج المهارات الأساسية على الإنترنت، ويضم الموقع ألعاباً مجانية، ومواضيع، وتسجيلات فيديو، وتدريبات، بالإضافة إلى مواد تعليمية حول قضايا متعددة مثل الصحة والدمج الاجتماعي. 
  • ربط المشاريع المجتمعية التي تديرها أندية الدوري الإنجليزي الممتاز (مثل"كيكز" وهو مشروع بين الدوري الإنجليزي وشرطة العاصمة البريطانية) بالمشاريع المماثلة لها في غيرها من البلدان.  

كيف نتواصل مع الشباب التونسي 

ينظم المجلس الثقافي البريطاني تدريبات للمدربين والحكام من خلال الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والمرأة والأسرة، ويقوم بهذه التدريبات مجموعة من أفضل الحكام والمدربين في الدوري الإنجليزي وأنديته، كما يتم دعم المشتركين في تطوير مشاريع كرة القدم في مجتمعاتهم المحلية. 

ويضم البرنامج مشاركين من الأندية والمدارس والجامعات، كما أننا نعطي الأولوية للناشطين في مجال المشاركة المجتمعية والذين ينتمون للولايات الأقل حظا أو من الفئات المحرومة.  

"إنني أتطلع لمقابلة المدربين الأفارقة والاستماع لآرائهم حول برنامج المهارات الأساسية وكيف ساعد في تطوير كرة القدم لديهم."

 

 

جون بارنز

 

 

 

انضم للبرنامج 

تفضل بزيارة موقع برنامج "المهارات الأساسية" لمعرفة المزيد عن برامج التدريب، أو تفضل بزيارة صفحة المهارات الأساسية للمدرسين إذا كنت مدرساً وترغب في الاستفادة من شعبية كرة القدم لتحقيق الأفضل لطلابك.  

لمزيد من المعلومات 

تغضل بزيارة موقع برنامج "المهارات الأساسية" للوصول إلى الألعاب، والمواضيع، ومقاطع الفيديو، والاختبارات التي تهدف إلى تحسين مهارات اللغة الإنجليزية.