التسجيل في امتحان "IELTS"

 يمكنك التسجيل في امتحان "IELTS" بسرعة وسهولة من خلال خدمة التسجيل الالكتروني عبر الإنترنت. 

للتسجيل اتبع الخطوات البسيطة التالية: 

1. اقرأ تعليمات المتقدمين للامتحان

قم بتحميل وقراءة ملف المعلومات الموجهة للمتقدمين للامتحان، والذي يضم معلومات هامة حول شكل الامتحان، وأنواع الأسئلة، والنتائج. يرجى العلم أن امتحان "IELTS" غير مناسب للمرشحين دون سن السادسة عشرة. 

2. حدد نموذج الامتحان المناسب لك

 يوجد نموذجان من امتحان "IELTS": 

النموذج الأكاديمي ‘IELTS Academic’ 

نموذج التدريب العام ‘IELTS Academic’

 اطلع على دليلنا المبسط لمساعدتك في اختيار نموذج الامتحان الملائم لك.

3. اطلع على مواعيد امتحان الآيلتس "IELTS" 

الرسوم ومواعيد وأماكن إجراء امتحان "IELTS"

ملاحظة: تجري الاختبارات الكتابية (أقسام الاستماع، والقراءة، والكتابة) في نفس يوم الامتحان، أما اختبار المحادثة فيجري في نفس اليوم، أو خلال أسبوع قبل موعد الامتحان الرئيسي أو بعده. سوف تتلقى إشعاراً مسبقاً  إذا كان اختبار المحادثة سيجري في يوم أخر غير اليوم الرئيسي المحدد للامتحان. ويرجى العلم أن المقاعد محدودة في كافة جلسات امتحان "IELTS"، لذا ننصحك بالتسجيل في الامتحان قبل شهر من التاريخ الذي تختاره. استخدم نظام التسجيل الالكتروني الخاص بالمجلس الثقافي البريطاني لمعرفة معلومات حول تواريخ إجراء الامتحان، وتوفرها. 

4. سجل الكترونياً عبر الانترنت

استخدم نظام التسجيل الالكتروني لحجز مكانك في الامتحان. 

يرجى التأكد من توفير كافة الوثائق المذكورة في الخطوة الخامسة ومن تمكنك من دفع الرسوم عبر إحدى وسائل الدفع الواردة في الخطوة السادسة أدناه.

5. حضر وثائقك وأرسلها   

تأكد من إرسال التالي إلينا:

  • صورة عن وثيقة إثبات الهوية الخاصة بك (جواز سفرك أو بطاقة التعريف الوطنية) عند التسجيل للامتحان. 

ويجب أن تكون وثيقة إثبات الهوية سارية المفعول حتى موعد امتحانك. ولن يسمح للمرشحين بتقديم امتحان "IELTS" إذا لم يقدموا وثيقة إثبات هوية سارية المفعول، ولن يسترجعوا الرسوم المدفوعة، ولن يتم تغيير موعد الامتحان. ويرجى العلم أنه لن يُسمح لك بدخول قاعة الإمتحان بدون إبراز وثيقة إثبات الهوية الأصلية التي استخدمتها خلال التسجيل للامتحان. 

  6. اختر طريقة الدفع 

تبلغ تكلفة تقديم الامتحان مع المجلس الثقافي البريطاني في تونس 350 ديناراً تونسياً. ويمكنك الدفع بإحدى الطرق التالية: 

i) الحضور شخصيّا الى مكتب الإستقبال في المجلس الثّقافي البريطاني في تونس ودفع الرّسوم:

  • نقداً (المبلغ المحدد فقط)
  • عن طريق شيك مصرفيي دفع باسم المجلس الثقافي البريطاني.

ii) إذا قمت بإرسال شخص نيابة عنك، يُرجى التأكّد من التوقيع على صور وثائق إثبات الهوية الخاصة بك، كما يرجى مراسلتنا على info@tn.britishcouncil.org لإعلامنا بهويّة الشخص الذي سينوب عنك في إحضار الوثائق المطلوبة.

ساعات العمل: 

الاثنين: 09.00 صباحاً - 17:30 مساءً

الثلاثاء الى الجمعة: 09.00 صباحاً - 19:30 مساءً

السّبت : 10.00 صباحاً - 17:30 مساءً

التوقيت الصيفي

الاثنين الى الجمعة: 08.00 صباحاً - 15:30 مساءً

توقيت رمضان

الاثنين الى الجمعة: 08.00 صباحاً - 16:00 مساءً

7. استكمل التسجيل 

نحن بحاجة إلى استلام جميع الوثائق  خلال ثلاثة أيام عمل من تاريخ التسجيل الإلكتروني، ونأسف لإلغاء طلبك ما لم نتسلم الوثائق خلال هذه المدة. 

وسوف تحصل من مكتب الاستبقال على ملخص مطبوع للطلب في نهاية عملية التسجيل بالإضافة إلى خطاب التاكيد على التسجيل الذي يزودك بكافة التفاصيل حول الامتحان.

ويرجى العلم أيضاً أنه لا يمكننا التعامل مع الطلبات غير المستوفاة للأوراق المطلوبة، ولذلك عليك التأكد من تسليمنا كافة البيانات اللازمة. 

النسخ الخاصة بنتائج امتحانك 

إذا كنت ترغب في إرسال نتائج اختبارك إلى الجامعات أو مؤسسات تعليمية أخرى، يرجى إدخال عناوينها في الحقول المخصصة لذلك على نموذج التسجيل الالكتروني وإبلاغنا بذلك، علماً بأنه يمكننا توفير خمس نسخ بحد أقصى لكل طالب.  

8. بعد التسجيل في الامتحان 

بعد التسجيل للامتحان سوف تتلقى تلقائياً رسالة عبر البريد الالكتروني تتضمن رموز الوصول إلى مواردنا الالكترونية المجانية: "Road to IELTS"

  • سوف نتصل بك قبل أسبوعين من موعد الامتحان لتزويدك بوقت تقديم الامتحان ومكانه.

اتصل بفريق خدمات الامتحانات لمزيد من المعلومات حول عملية التسجيل،

الترتيبات الخاصة 

صُمم امتحان الآيلتس "IELTS" ليكون اختباراً منصفاً وعادلاً، ولذا سيتم تقييم مهاراتك في اللغة الإنجليزية بشكل موضوعي بغض النظر عن أية احتياجات خاصة لديك.

بإمكاننا مساعدتك بتوفير أية ترتيبات خاصة تحتاجها للامتحان. علي سبيل المثال، نحن نساند المرشحين الذين يعانون من إعاقات سمعية أو بصرية. 

يرجى الاتصال بنا قبل موعد الامتحان بثلاثة أشهر لمعرفة كيفية الحصول على الترتيبات الخاصة.

استرداد الرسوم

إذا كنت ترغب في تقديم طلب لاسترداد الرسوم المدفوعة مقابل امتحان "IELTS"، يرجى قراءة سياسة استرداد الرسوم قبل التقدم بالطلب. 

ويمكنك تقديم طلب لاسترداد الرسوم:

  • إذا قمت بإلغاء تسجيلك قبل خمسة أسابيع على الأقل من موعد اختبارك الكتابي. وعندها فقط يمكنك استرداد الرسوم المدفوعة مخصوماً  50 ديناراً تونسياً كرسوم إدارية.
  • إذا قمت بإلغاء تسجيلك خلال الخمسة أسابيع التي تسبق موعد اختبارك الكتابي، فلن تتمكن من استرداد الرسوم إلا إذا قدمت دليلاً مناسباً يثبت سبب إلغائك للامتحان. يرجى استكمال نموذج طلب استرداد الرسوم الوارد أدناه وتسليمه مع إرفاق الوثائق المساندة. وينبغي عليك تسليمنا نموذج الطلب والوثائق المساندة قبل خمسة أيام على الأقل من موعد امتحانك. 

تغيير موعد الامتحان 

إذا كنت تريد تغيير موعد الامتحان فعليك إخبارنا بذلك قبل خمسة أسابيع على الأقل من التاريخ المحدد لإجراء الامتحان. للقيام بذلك، يرجى استكمال نموذج طلب تغيير موعد الامتحان الوارد أدناه وتسليمه.