قدم المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع جامعة تونس الافتراضية دورة تجريبية مزدوجة لتعلم اللغة الإنجليزية "LearnEnglish Pathways" لطلبة السنة الأولى في المعهد الأعلى للتصرف بقابس جمعت بين التعلم المباشر والإلكتروني. 

وقد استفاد من هذا البرنامج المبتكر لتعلم اللغة الإنجليزية حوالي 270 طالباً جامعياً في جنوب تونس وذلك من شهر سبتمبر 2012 الى نهاية شهر أفريل 2013.  

وعوضاً عن 90 دقيقة من التدريس الذي يجري وجهاً لوجه فقط كل أسبوع، فقد انخرط الطلاب في دورة تجري لمدة ثلاث ساعات أسبوعياً، بالإضافة إلى 90 دقيقة أخرى للتعلم الإلكتروني عبر الانترنت بمفردهم أو في مجموعات صغيرة. وقد ساعدت الدراسة الذاتية عبر الانترنت على تطوير التعلم المستقل لدى الطلاب بحيث ركزوا على مهارات معينة أكثر من غيرها، مما سمح لهم بتنشيط مهاراتهم في المحادثة والاستماع أكثر في وقت الدرس الفعلي وهو ما حفزهم أكثر وساعد في رفع ثقتهم ومستواهم باللغة الإنجليزية. 

وقد تم اختيار مستوى الطلاب باللغة الإنجليزية قبل الدورة وبعدها باستخدام اختبار "Aptis"، حيث أظهرت النتائج تحسناً ملموساً بمعدل مستوى واحد حسب الإطار الأوروبي المشترك للغات. 

كما أظهرت التغذية الراجعة بأن 90 بالمائة من الطلاب يرغبون بأن يصبح هذا النموذج التعليمي المزدوج جزءاً من دراساتهم في كل عام.