تعزيز مهارات المناظرة لدى الشباب التونسي

منذ بدء المشروع في تونس عام 2011. تم تدريب أكثر من 6 آلاف من الشباب التونسي من مناطق مختلفة من البلاد على مهارات التناظر، وأجريت 450 مناظرة في 57 نادٍ أمام أكثر من 13 ألف شاب تونسي. وتتطرق المناظرات إلى مواضيع  مختلفة من دور الشباب في تنمية تونس الى الوضع السياسي المثير للجدل.

صوت الشباب العربي - مؤسسة آنا ليند

يأتي هذا المشروع الإقليمي بتمويل من مبادرة الشراكة العربية التي أطلقتها الحكومة البريطانية، ويعتمد المشروع على الشراكات مع المنظمات غير الحكومية، ومجموعات الشباب، والمراكز الثقافية، والمدارس والجامعات، بالإضافة إلى الوزارات في البلدان المستهدفة في الأردن، ومصر، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب. 

قال أندرو كلاريت، مدير مؤسسة آنا ليند:

يُعد صوت الشباب العربي برنامجاً رائداً، أولاً من حيث الوصول الكبير والأثر الملحوظ والمميز الذي تركه في المجتمعات العربية، فضلاً عن فاعليته في إشراك آلاف من الشباب من مختلف الخلفيات الاجتماعية والجغرافية والسياسية.

 

 

وثانياً، من حيث الطريق الذي سلكه المجلس الثقافي البريطاني مع مؤسسة آنا ليند، إذ اتخذا معاً قراراً استراتيجياً وجريئاً بدمج الموارد والشبكات والمنهجيات الخاصة بهما.

ولذلك يُعد البرنامج نموذجاً فريداً للشراكة فضلاً عن كونه استجابة فعالة للتغيرات التاريخية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا." 

روابط خارجية